محافظ الشرقية وجه بتكثيف الحملات الرقابية على شوادر بيع اللحوم والدواجن والأسماك لضمان سلامة المواطنين، وذلك بالتزامن مع ضبط 17 طنًا و300 كجم من الدواجن والكبدة والدهون المجمدة ومصنعاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي في مدينة العاشر من رمضان.
وأكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية للدكتور محمد السيد بشار وكيل وزارة ومدير مديرية الطب البيطري بالشرقية ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية بالتنسيق مع الجهات المعنية على محلات الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم.
ووفق مديرية الطب البيطري بالشرقية، شنت المديرية حملة تفتيشية على مصانع تصنيع اللحوم بمدينة العاشر من رمضان بالاشتراك مع الدكتورة إيمان عليوة مدير إدارة المجازر والدكتورة أسماء سامي طبيب التفتيش بإدارة العاشر من رمضان والعقيد شريف بحيري والرائد أحمد ربيع من الإدارة العامة لمباحث التموين.
وأسفرت الحملة عن تحرير محضر مخالفة وضبط 17 طنًا و300 كجم من الدواجن والكبدة والدهون المجمدة ومصنعاتها دون فواتير ومجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحابها.
وشدد محافظ الشرقية على استمرار تكثيف الحملات التفتيشية لإحكام الرقابة على الأسواق وضمان سلامة المواد المعروضة للبيع أمام المواطنين وردع كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.







