تركت إيران رسالة مكتوبة بخط اليد في غرفة ملابسها الخاصة في ملعب سو.في أمس الأحد، شكرّت فيها مدينة لوس أنجلوس على حسن الضيافة خلال كأس العالم لكرة القدم، مؤكدة أنها تغادر بكرامة بعد تعادلها سلبيا مع بلجيكا.
ووفق ما ورد، استضافت لوس أنجلوس مباراتي إيران ضمن المجموعة السابعة حتى الآن، قبل أن يعود المنتخب إلى مقرّه في تيخوانا بالمكسيك بين المباراتين.
وخلال فترة البطولة، قضت إيران جزءا من تحضيراتها في تيخوانا ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة لخوض مبارياتها بسبب القيود المفروضة على إقامتها في البلاد، كما تم حظر دخول عدد من أعضاء الجهاز الفني والمسؤولين الإيرانيين.
من جهته، قال مسؤولون أمريكيون إن ترتيبات سفر الفريق ستظل قيد التقييم، بينما استمرت المناقشات حول تخفيف بعض القيود.
وتضمنت المذكرة نصا جاء فيه من بلاد فارس القديمة التي يعود تاريخها لآلاف السنين إلى إيران المتحضرة اليوم، تظل روح إيران حية وثابتة، ثم أضافت شكرا يا لوس أنجلوس على حسن ضيافتك جئنا إلى لوس أنجلوس بفخر وتنافسنا بشرف ونغادر بكرامة.
كما وجهت الرسالة الشكر للمشجعين الإيرانيين الذين بذلوا قصارى جهدهم من أجل الفريق خلال المباراتين، واختتمت بدعوة إلى السلام والاحترام والصداقة بين جميع الدول.
وفي تصريحات مرتبطة بالقيود، انتقد أمير قالينوي مدرب إيران القيود المفروضة على سفر الفريق، قائلا إن الفريق واجه تحديات لم يضطر أي فريق آخر إلى تحملها.
إيران ضد مصر
ويستعد منتخب إيران لمواجهة مصر في سياتل ضمن دور المجموعات بعد تعادله 2-2 مع نيوزيلندا في مباراته الافتتاحية على ملعب سو.في، وتقام المباراة فجر السبت المقبل.

