لوكا مودريتش خاض مباراته رقم 21 في كأس العالم خلال مواجهة بنما، وهو ما جاء ضمن ظهوره الأول في البطولة منذ نسخة 2006، ليصل بذلك إلى المباراة رقم 200 مع منتخب كرواتيا.

ويتقارب مودريتش من أرقام لاعبين كبار مع منتخباتهم، حيث سجل كريستيانو رونالدو 24 مباراة، فيما خاض ليونيل ميسي 28 مباراة.

وبالنسبة لمسار كرواتيا في البطولة، يعد هذا هو الفوز الثالث لمنتخب كرواتيا في 5 مباريات أمام منتخبات من اتحاد الكونكاكاف، كما أنها المرة الأولى التي يحافظ فيها المنتخب على نظافة شباكه أمام منافس من المنطقة نفسها.

وعلى مستوى اللاعبين، أصبح أنتي بوديمير رابع لاعب يسجل لكرواتيا بعد دخوله كبديل في مباراة بكأس العالم، بعد برونو بيتكوفيتش ولوفرو ماير في 2022 وإيفيكا أوليتش في 2002.

وسجل مودريتش دقة تمرير بلغت 88% ضد بنما عبر 69 تمريرة من أصل 78، كما نجح في تنفيذ 80% على الأقل من تمريراته في جميع مبارياته الـ19 التي بدأها كأساسي في كأس العالم.

كما ساهم البدلاء في نتائج كرواتيا خلال البطولة، إذ سجلوا 3 من آخر 8 أهداف للمنتخب، بينما كان البدلاء مسؤولين عن هدف واحد فقط من أصل 36 هدفا لكرواتيا قبل ذلك مع استثناء الأهداف العكسية.

وفي عام 2026 بجميع المسابقات، قدم جوسيب ستانيشيتش تمريرته الحاسمة الثانية لمنتخب كرواتيا هذا العام، ولا يتفوق عليه سوى إيفان بيريشيتش الذي يمتلك تمريرتين أيضا.

وبعمر 34 عاما و336 يوما، أصبح أنتي بوديمير أكبر هداف لكرواتيا في كأس العالم، محطما الرقم القياسي السابق المسجل باسم إيفيكا أوليتش ضد الكاميرون في 2014 بعمر 34 عاما و277 يوما.

ومن جهة بنما، يأتي المنتخب ضمن سلسلة خسارات متتالية خارج التوقعات، إذ يعد المنتخب السادس والخامس من اتحاد كونكاكاف الذي يخسر مبارياته الخمس الأولى في تاريخ البطولة، بعد المكسيك في 1950 والسلفادور في 1982 وكندا في 2022 وهايتي والعراق في 2026.