تستعد أكاديمية الفنون لإطلاق الفعاليات الرسمية لمشروع «الميكرو تياترو» مساء غد الثلاثاء 23 يونيو، في تجربة مسرحية جديدة تقدم لأول مرة داخل الأكاديمية تحت رعاية الدكتورة نبيلة حسن رئيس الأكاديمية.

يبدأ حفل الافتتاح في السابعة مساءً ضمن توجه يركز على عروض قصيرة ومكثفة تعتمد إيقاعًا سريعًا وتواكب اتجاهات عالمية، بهدف جذب شرائح جديدة من الجمهور خاصة فئة الشباب وتنشيط الحركة المسرحية بأفكار مبتكرة.

يتولى الفنان علاء حسني مدير المسرح الإشراف على المشروع، بينما تتولى المخرجة تغريد عبد الرحمن مهام المدير التنفيذي، ويشارك رشا زيدان في التنسيق الإعلامي للحدث.

يتضمن حفل الافتتاح استعراضًا فنيًا من تصميم الدكتورة حكمت عاطف بمشاركة طلاب وخريجي المعهد العالي للفنون المسرحية بالتعاون مع طلاب المعهد العالي للباليه، يعقبه عرض فيلم تسجيلي يستعرض فلسفة المشروع وأهدافه إلى جانب كلمات لكل من الدكتورة نبيلة حسن والفنان علاء حسني.

كما يشمل الحفل تكريم ماجدالينا كروث المستشار الثقافي للسفارة الإسبانية بالقاهرة تقديرًا لإسهاماتها في دعم التعاون الثقافي والفني بين مصر وإسبانيا.

وتتضمن فعاليات المشروع تقديم الأغنية الرسمية لـ«الميكرو تياترو» بصوت الفنانين شريف بهي وإسراء الجمل بتوزيع موسيقي للدكتور خالد محسب، مع تنفيذ تصميمات بصرية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بإشراف الفنان محمد الموجي، ومونتاج لكل من شادي عليوة ومصطفى خالد وتعليق صوتي لهايدي عبدالخالق وتنفيذ موسيقي لمصطفى كاجو وإضاءة وليد درويش.

وتقدم الفنانة يارا المليجي فقرات الحفل، فيما تشرف المهندسة سماح نبيل مدير مسرح نهاد صليحة على التجهيزات الفنية.

ويختتم الافتتاح بالإعلان عن انطلاق أولى عروض المشروع التي تضم أربع مسرحيات قصيرة لا تتجاوز مدة كل منها 15 دقيقة، مأخوذة عن نصوص إسبانية مترجمة وهي «فوبيا المستقبل» إخراج علاء حسني و«أزمة شرف وحقائب» إخراج محمد السوري و«من فضلك» إخراج تغريد عبد الرحمن و«السؤال الأخير» إخراج شادي عليوة.