بحث المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون المستشار يزن الخضير مع الأمير منصور بن خالد آل سعود سبل مشاركة المملكة العربية السعودية في فعاليات الدورة الأربعين من المهرجان.

جاء اللقاء أمس الأحد في السفارة السعودية بالعاصمة الأردنية عمان، ضمن مناقشة آليات رفع الحضور السعودي داخل برنامج المهرجان.

تركزت المباحثات على تعزيز المشاركة عبر جناح السفارات والأنشطة الثقافية المصاحبة، بما يدعم حضور المملكة خلال فعاليات الدورة الأربعين.

وأكد الجانبان أهمية مهرجان جرش كمنصة ثقافية عربية تجمع مختلف الفنون والإبداعات، فيما أشاد الجانب السعودي بمكانة المهرجان ودوره في دعم الحراك الثقافي والفني بالمنطقة العربية.

وشمل الاتفاق التأكيد على توسيع مجالات التعاون الثقافي بين البلدين، بهدف إثراء فعاليات الدورة الأربعين بمشاركات نوعية ومتنوعة.

وفي ختام اللقاء، تم تقديم مجسم لبوابة جرش إلى السفير السعودي تقديرًا للعلاقات الأخوية التي تجمع المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن استعدادات إدارة مهرجان جرش للدورة الأربعين، وحرصها على تعزيز الشراكات الثقافية العربية واستقطاب مشاركات فنية وثقافية تعكس تنوع المشهد الإبداعي في الوطن العربي.