قال أحمد كجوك وزير المالية إن الأولوية لقطاعات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية مستمرة خلال العام الحالي والسنوات المقبلة.

وأضاف الوزير في تصريحات خلال إقرار موازنة العامة للعام المالي المقبل من مجلس النواب أن زيادة مخصصات قطاع الصحة جاءت بنسبة 30% ضمن خطة لدعم الاستثمار في التنمية البشرية.

وأوضح أحمد كجوك أن مخصصات قطاع التعليم زادت بنسبة 20% أيضا مع توجيه التمويل لتعزيز مسارات التنمية البشرية.

كما تضمنت الموازنة تخصيص 90,5 مليار جنيه لهيئة الشراء الموحد بنمو سنوي 34,6% بهدف دعم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لقطاع الصحة.

وفي قطاع التعليم قبل الجامعي تم تخصيص 7,8 مليار جنيه لطباعة الكتب الدراسية و7 مليارات جنيه للتغذية المدرسية للطلاب.