أسفرت جلسة المزايدة العلنية التي عقدها جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان يوم الإثنين الموافق 22 يونيو 2026 عن بيع جميع المحال التجارية والباكيات والصيدلية والوحدات الصناعية التي تم طرحها بإجمالي حصيلة بلغ 150 مليونًا و553 ألفًا و320 جنيهًا.
ترأس جلسة المزايدة المهندس علاء عبد اللاه مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز حدائق العاشر بحضور ممثلي مجلس الدولة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة المالية وأعضاء لجنة المزايدات.
تضمن الطرح عدد 12 باكية بالسوق الدائم المنفذ بالمنطقة الفاصلة بين الحيين الأول والثاني بمساحة 15م2 للباكية الواحدة إضافة إلى عدد 11 محلًا تجاريًا بأنشطة متنوعة وصيدلية واحدة بالسوقين التجاريين المنفذين بالقطعة رقم 19 بمنطقة خدمات حي النرجس والقطعة رقم 2 جنوب شرق حي الأندلس بمساحات تراوحت بين 15م2 و46م2.
كما شمل المزاد بيع عدد 5 وحدات صناعية ورش بمشروع المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بمنطقة المطورين الجنوبية 6 مليون بالمجمعات أ بمسطح 702م2 للورشة الواحدة.
وبحسب نتائج المزايدة فقد بلغت قيمة بيع المحال والباكيات والصيدلية إجمالي 43 مليونًا و498 ألفًا و320 جنيهًا بينما بلغت قيمة بيع الوحدات الصناعية إجمالي 107 ملايين و55 ألف جنيه ليصل إجمالي حصيلة المزايدة إلى 150 مليونًا و553 ألفًا و320 جنيهًا.
وأكد المهندس علاء عبد اللاه مصطفى أن نتائج المزايدة تعكس تنامي الطلب على الاستثمار بمدينة العاشر من رمضان وما تتمتع به من مقومات جاذبة وفرص استثمارية في مختلف القطاعات مشيرًا إلى استمرار الجهاز في طرح فرص استثمارية خلال الفترة المقبلة لدعم النشاط الاقتصادي وتعزيز جهود التنمية وتوفير الخدمات بمناطق المدينة المختلفة.
وأضاف أن الجهاز يواصل تنفيذ رؤيته الهادفة إلى تعظيم الاستفادة من الأصول المتاحة وتهيئة مناخ استثماري جاذب بما يتماشى مع توجهات الدولة وخطط هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بهدف تحقيق التنمية العمرانية والاقتصادية المستدامة وتعزيز مكانة مدينة العاشر من رمضان كأبرز المدن الصناعية والاستثمارية على مستوى الجمهورية.

