وجه الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان بتوفير دواء لازم لمرضى ضمور العضلات خلال جولة ميدانية بمحافظة الشرقية لعدد من المنشآت الصحية.
جاءت الجولة تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ورصد التحديات واتخاذ إجراءات فورية بهدف رفع كفاءة المنظومة وتحسين جودة الرعاية.
بدأ نائب الوزير جولته بتفقد مستشفى منيا القمح المركزي حيث تابع سير العمل بقسم الاستقبال والطوارئ واطلع على المدة الزمنية لتقديم الخدمة موجهاً بسرعة إنهاء الإجراءات وفق المعايير المعتمدة كما تفقد أقسام الحضانات والرعاية المركزة وأكد توافر الأطقم الطبية والمستلزمات اللازمة.
شملت الجولة كذلك تفقد العيادات الخارجية ووحدتي الأشعة والغسيل الكلوي والصيدلية ومخازن الأدوية ووجه باستبدال استراحة المرضى بمكان أكثر ملاءمة ومراجعة معدلات التشغيل وتوافر المستلزمات.
كما وجه بالتواصل مع اللواء عمرو عايد مساعد الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي لميكنة المستشفى بالكامل وتحويل المتغيبين عن العمل إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وبنقل مطبخ المستشفى إلى موقع مناسب يتوافق مع الاشتراطات الصحية.
وفي مركز طبي منيا القمح تفقد غرف التطعيمات والصيدلية ووجه مديرية الشؤون الصحية بتوفير أجهزة تكييف للمركز بالكامل كما أشاد بمستوى الأداء وقرر صرف مكافأة لخمسة من العاملين المتميزين تقديراً لجهودهم.
وتابع نائب الوزير غرف المشورة ورعاية الأمومة والطفولة والمبادرات الصحية ووجه بتوفير طابعة جديدة لغرفة مبادرة فحص المقبلين على الزواج وتركيب كرسي أسنان جديد بعيادة الأسنان بشكل فوري خلال اليوم.
واختتم الجولة بزيارة عيادة المبرة للتأمين الصحي حيث تفقد مختلف التخصصات الطبية ووجه بزيادة أفراد خدمة المواطنين لتنظيم حركة المترددين وتقليل التكدس كما حرص على الاستماع إلى آراء المواطنين.
وتم توجيه توفير دواء مرضى ضمور العضلات عبر إعداد دراسة شاملة للاحتياجات والتجهيزات المطلوبة وتفعيل خدمة توصيل الأدوية إلى المنازل.
رافق نائب الوزير خلال الجولة الدكتورة نهلة تعيلب مدير عام الإدارة العامة للتقييم والمتابعة بالوزارة والدكتور أحمد البيلي مدير مديرية الشؤون الصحية بالشرقية والدكتور رضا الديب مدير فرع التأمين الصحي بالشرقية وفريق المراجعة الداخلية والحوكمة.

