اختتمت فعاليات التدريب المشترك المصري العماني قلعة الجبل -2 بمشاركة عناصر من قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة العمانية واستمرت فعالياته عدة أيام بميادين التدريب القتالي بقيادة قوات الصاعقة بجمهورية مصر العربية.

وشمل التدريب أنشطة تضمنت تنفيذ رمايات غير نمطية من أوضاع رمى مختلفة بما أبرز الدقة والمهارة في إصابة الأهداف من الثبات والحركة.

وفي المرحلة الختامية تم تنفيذ بيان لإقتحام بؤرة إرهابية داخل مدينة سكنية باستخدام المروحيات مع تحرير الرهائن والقبض على العناصر الإرهابية وتقديم الإسعافات الأولية لإنقاذ المصابين واستعادة السيطرة على المدينة.

وألقى اللواء أ ح عبدالقادر عمارة حبيب قائد قوات الصاعقة كلمة نقل خلالها تحيات الفريق أشرف سالم زاهر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة للقوات المشاركة في التدريب مؤكدا أهمية التدريب في نقل وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث التكتيكات القتالية للقوات الخاصة ومشيدا بما وصلت إليه العناصر المشاركة من جاهزية وقدرة على تنفيذ أعمال مشتركة بكفاءة وإقتدار.

وحضر المرحلة الختامية للتدريب عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والعمانية والملحق العسكرى العمانى بالقاهرة.