القوات المسلحة نشرت فيديو لأول مرة لعمليات ضبط عناصر تمارس التنقيب غير المشروع عن الذهب جنوب البلاد ضمن حملة بالتعاون مع وزارة الداخلية.
وقالت القوات المسلحة إن الحملة نفذت في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية ضد بؤر إجرامية تستغلها تنظيمات وشبكات لممارسة أنشطة غير مشروعة تشمل الاتجار بالمواد المخدرة والسلاح والتنقيب غير المشروع عن الذهب والهجرة غير الشرعية.
وأوضحت أن هذه الأنشطة تمثل تهديدا مباشرا للأمن القومي وتؤثر سلبا على الاستقرار الاقتصادي ومناخ الاستثمار وجهود التنمية المستدامة.
وأسفرت أعمال المداهمات عن ضبط 87 فردا مصريا و136 فردا أجنبيا و14 عربة بأنواعها إضافة إلى أجهزة اتصال لا سلكية ومبالغ مالية بالجنيه المصري والعملات الأجنبية.
كما تم ضبط كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة ومصادرة أعداد كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية.
وأضافت القوات المسلحة أنه تم ضبط عناصر متسللة لا تحمل مستندات إقامة رسمية بالدولة وتم إحالة الأشخاص والمضبوطات للجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية وفق المواثيق الدولية ومعايير القانون الدولي الإنساني.
وبالتزامن مع بدء الحملة أفاد بيان القوات المسلحة بأن بعض المتسللين بطرق غير شرعية قاموا بتسليم أنفسهم للنقاط والتمركزات الأمنية وتم ترحيلهم إلى بلادهم مع مراعاة احتياجاتهم الإنسانية.
وأكدت القوات المسلحة استمرار مهام قوات إنفاذ القانون لتطهير البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون في إطار تأمين حدود الدولة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.
وشددت على احتفاظ الدولة بكل الخيارات المتاحة للتعامل مع التهديدات وحماية أراضيها ومقدرات شعبها في ظل الظروف كافة مشيرة إلى أن ذلك يأتي ضمن مهام حماية الأمن القومي والحفاظ على المقدرات والمكتسبات الاقتصادية للوطن.
لمشاهدة الفيديو؛ اضغط هنا.

