استقبل ميناء رفح البري بشمال سيناء اليوم الثلاثاء دفعة جديدة من العائدين الفلسطينيين إلى قطاع غزة حيث وصلوا إلى الساحة الرئيسية بالميناء من الجانب المصري.
وقال مصدر مسؤول بميناء رفح البري إن إجراءات الدفعة الجديدة جارية حاليا تمهيدا لعودة العائدين إلى قطاع غزة مع تنسيق الجهات المختصة لتسهيل دخولهم.
وأضاف المصدر أن فريقا من الهلال الأحمر المصري استقبل العائدين في ميناء رفح البري لتيسير الإجراءات وتوزيع حقيبة العودة عليهم وتقديم الدعم النفسي للأطفال.
وتوزعت فرق الهلال الأحمر المصري على محيط الميناء من الجانب المصري لتقديم خدمات إغاثية شملت الدعم النفسي للأطفال وخدمات إعادة الروابط العائلية ومستلزمات العناية الشخصية إضافة إلى توزيع حقيبة العودة على العائدين.
وفي جانب آخر تستعد السلطات المصرية لاستقبال دفعة جديدة من الجرحى والمرضى الفلسطينيين من قطاع غزة للعلاج في المستشفيات المصرية إذ أنشأت وزارة الصحة المصرية نقطة طبية في ميناء رفح البري لتوقيع الكشف على القادمين وفرز الحالات ونقلها إلى المستشفيات عبر سيارات الإسعاف المصرية المجهزة.

