شهدت كاتدرائية أول الشهداء القديس استفانوس بمريوط إقامة القداس الإلهي من مذبح الشهيد مارمينا بمناسبة الاحتفال بتكريس كنيسة الشهيد العظيم مارمينا.
ترأس القداس نيافة الحبر الجليل الأنبا يوسف مطران جنوب أمريكا بمشاركة نيافة الحبر الجليل الأنبا بيمن مطران نقادة وقوص ورئيس دير الملاك ميخائيل ببرية الأساس بنقادة وسط حضور عدد من الآباء الكهنة وجموع من الشعب القبطي.
وخلال القداس سادت أجواء روحية مميزة حيث رفع الحاضرون الصلوات والتسابيح بهذه المناسبة مع التعبير عن فرحتهم بتكريس الكنيسة وتذكار الشهيد العظيم مارمينا الذي يعد من أبرز شهداء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
ويأتي هذا الاحتفال ضمن اهتمام الكنيسة بإحياء المناسبات الروحية وتأكيد ارتباط أبنائها بسير القديسين والشهداء الذين قدموا حياتهم شهادة للمسيح عبر العصور.




