صلى نيافة الحبر الجليل الأنبا غبريال، أسقف بني سويف، ونيافة الحبر الجليل الأنبا بيجول، رئيس الدير المحرق، صباح اليوم الثلاثاء القداس الإلهي بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بحصن دير السيدة العذراء المحرق.

وشارك في الصلاة مجموعة من الآباء الرهبان إلى جانب حضور من أبناء الدير، في إطار الحياة الروحية والنسكية التي يتميز بها الدير.

وتضمنت صلاة القداس أجواء روحية مميزة، حيث شارك الآباء الرهبان في الصلوات والطقوس الكنسية.

ويُعد دير السيدة العذراء المحرق من أبرز الأديرة القبطية في مصر، ويرتبط بمسار رحلة العائلة المقدسة إلى أرض مصر، ويحظى بمكانة روحية وتاريخية كبيرة لدى الأقباط.