تابعت وزارة الصحة والسكان ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن واقعة منسوبة إلى إحدى المنشآت الطبية في شبرا الخيمة وتتضمن ادعاءات بحدوث اعتداء على طبيبة أسنان أثناء تأدية عملها.

وأكدت الوزارة أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يضع إطارًا تشريعيًا لحماية مقدمي الخدمات الصحية أثناء أداء واجبهم مع عقوبات رادعة على أي اعتداء يستهدف الأطقم الطبية أو العاملين بالقطاع الصحي.

وشددت وزارة الصحة والسكان على أنها لن تتهاون مع أي اعتداء أو إساءة ضد العاملين بالمنظومة الصحية وأنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

الواقعة تخضع للتحقيق القانوني والإداري

وأوضحت الوزارة أن الواقعة تخضع للتحقيق القانوني والإداري من قبل الجهات المختصة وفق الإجراءات الرسمية المتبعة للوقوف على جميع الملابسات والاستماع إلى كافة الأطراف بما يضمن إظهار الحقيقة كاملة وحماية حقوق الجميع.

كما دعت الوزارة جميع الأطراف إلى احترام سيادة القانون وعدم استباق نتائج التحقيقات مؤكدة أن حق المواطنين في تقديم الشكاوى مكفول شريطة أن يتم ذلك عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

وطالبت وزارة الصحة والسكان وسائل الإعلام ومستخدمي منصات التواصل بتحري الدقة والموضوعية احترامًا لسيادة القانون وحفاظًا على حقوق جميع الأطراف.

وفي ختام البيان جددت الوزارة تقديرها للجهود التي تقدمها الفرق الطبية لخدمة المرضى مؤكدة التزامها بتوفير بيئة عمل آمنة تكفل كرامتهم وسلامتهم.