زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارا من أول يوليو 2026 ستكون متاحة لأصحاب المعاشات والمستفيدين ضمن قرار وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحسب ما أعلن اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وقال عوض إنه تم توجيه خالص التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي ولرئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة وشعب مصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، مع التأكيد على دعم منظومة الحماية الاجتماعية وحرص الدولة على تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات.

وأوضح رئيس الهيئة أن الزيادة الجديدة يستفيد منها نحو 11.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، بتكلفة سنوية تقدر بنحو 70 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الحد الأقصى لقيمة الزيادة يبلغ 2505 جنيهات.

وأكد اللواء جمال عوض أن الهيئة ستنتهي من كافة الإجراءات اللازمة لصرف الزيادة في موعدها اعتبارا من أول يوليو بما يضمن انتظام عملية الصرف وتيسير حصول المستفيدين على مستحقاتهم.

وأشار إلى أن صرف المعاشات بالزيادة الجديدة سيتم عبر البنوك ومكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي ATM والمحافظ الإلكترونية، ضمن خطة متكاملة للتوسع في وسائل الصرف وتقديم خدمات أكثر كفاءة وجودة لأصحاب المعاشات والمستحقين.