نائب وزير الصحة والسكان الدكتور محمد الطيب زار طبيبة الأسنان سارة عوض للاطمئنان على حالتها الصحية عقب اعتداء تعرضت له داخل أحد المراكز الطبية في منطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.
وتصاعدت الأزمة بعد انتشار مقطع فيديو للطبيبة ظهرت فيه وهي تبكي وتستغيث بعد الاعتداء داخل مقر عملها.
وبحسب رواية سارة عوض وقع خلاف بينها وبين مرافقات إحدى الحالات التي كانت تتلقى العلاج قبل أن تتطور المشادة إلى اعتداء جسدي داخل المنشأة.
وأوضحت أن بعض المشاركين استعانوا بأقارب ما أدى لتفاقم الأحداث وتسببها في إصابات متعددة فضلا عن وقوع تلفيات داخل المنشأة الطبية.
وخلال ساعات قليلة انتشر الفيديو على نطاق واسع مع مطالبات واسعة بسرعة كشف ملابسات الواقعة ومحاسبة المسؤولين عنها.
الطبيبة تتلقى حاليا الرعاية الطبية بمستشفى ناصر التخصصي التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة حيث تابع نائب الوزير حالتها الصحية عن قرب مؤكدا تقديم جميع أوجه الرعاية اللازمة لها.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار إن وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار وجه بمتابعة تقديم الخدمة الصحية للطبيبة على أعلى مستوى من الجودة مع توفير الدعم الطبي والنفسي والإداري لها ولأسرتها.
وزارة الصحة تبلغ النيابة العامة
وأضاف عبدالغفار أن عبدالغفار تواصل مع المستشار محمد شوقي النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية بشأن الواقعة وتم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية التي شهدت الاعتداء بالتنسيق مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة وفق قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025.
وأكد المتحدث الرسمي أن القانون ينص على عقوبات رادعة لمن يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يعرض سلامتهم للخطر مشيرا إلى دخول الإجراءات حيز التنفيذ بعد التحفظ على أربعة من المتهمين وإحالتهم إلى النيابة العامة.
كما تواصل وزير الصحة مع والد الطبيبة المصابة مؤكدا حرص الوزارة على حصول كل ذي حق على حقه ومتابعة الحالة الصحية للطبيبة حتى تمام شفائها وعودتها للعمل.
وفي بيانها أعلنت النقابة العامة للأطباء تضامنها الكامل مع النقابة العامة لأطباء الأسنان والطبيبة مؤكدة رفضها لوقائع الاعتداء التي تستهدف مقدمي الخدمة الصحية داخل المنشآت.
وأدانت النقابة الاعتداء واعتبرته جريمة مكتملة الأركان بحق الطبيبة وانتهاكا صارخا لحرمة المنشآت الصحية وهيبة الدولة وسيادة القانون.
وشددت النقابة على أن قانون المسؤولية الطبية وسلامة المريض وضع حماية لمقدمي الخدمة أثناء أداء واجبهم داعية الجهات المعنية لإنفاذ القانون والتعامل مع أي خلافات عبر القنوات الرسمية بعيدا عن العنف أو التهديد أو التعدي.






