أعلنت النقابة العامة لأطباء أسنان مصر أن الجهات المعنية بوزارة الداخلية ألقت القبض على المتهمين بالتعدي على طبيبة مركز شبرا الخيمة أثناء تأدية عملها ثم تم ترحيلهم لعرضهم على النيابة المسائية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقالت النقابة إن وفدا منها تحرك فور تلقيها استغاثة لمتابعة الحالة الصحية للطبيبة وضَم الدكتور خالد صالح الأمين العام والدكتور حازم البري الأمين العام المساعد وعضوي مجلس النقابة الدكتور وسام أسامة والدكتور كريم قنديل إلى جانب عبدالفتاح عبدالقادر المستشار القانوني للمستشفى.

كما تابع الدكتور إيهاب هيكل نقيب أطباء الأسنان تطورات الواقعة هاتفيًا نظرًا لتواجده خارج البلاد.

وأضافت النقابة أنها أجرت اتصالات مكثفة مع مديرية الشؤون الصحية التابع لها مقر عمل الطبيبة ووزارة الصحة والسكان والمكتب الفني للوزير والجهات المختصة بوزارة الداخلية التي تمكنت من ضبط المتهمين والتحفظ عليهم كما تم تحرير محضر بالواقعة وإثبات التعدي على المنشأة الطبية.

وأوضحت أنه تم استدعاء سيارة إسعاف لنقل الطبيبة إلى أقرب مستشفى حيث تلقت الرعاية الطبية اللازمة قبل نقلها إلى وحدة العلاج والرعاية الكاملة مع صدور توجيهات من مكتب وزير الصحة بمتابعة حالتها الصحية بشكل كامل.

وكشفت نتائج الفحوصات الطبية عن إصابة الطبيبة بخدوش وكدمات وكسر في الساعد الأيسر وهو ما استدعى التدخل الجراحي ومن المقرر إجراء العملية الجراحية اليوم مع استمرار متابعة النقابة لتطورات حالتها الصحية.

وقدمت النقابة العامة الشكر إلى وزارة الداخلية لسرعة الاستجابة وضبط المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كما وجهت الشكر إلى وزارة الصحة والسكان والجهات المعنية لمتابعة الحالة وتوفير الرعاية الطبية للطبيبة.

وأكدت النقابة استمرار التواصل مع أسرة الطبيبة في الوقت الذي تواصل فيه الإدارة القانونية متابعة الإجراءات القانونية وسير التحقيقات مع الجهات المعنية بوزارتي الداخلية والعدل حتى حصول الطبيبة على كامل حقوقها القانونية.