أكد أيمن يونس نجم الزمالك السابق أنه يشعر بسعادة كبيرة بعد فوز منتخب مصر على نيوزيلندا، مشيرًا إلى أن الفريق حقق حلمًا مهمًا وكسر قاعدة كانت تمثل عائقًا قبل الانتقال إلى مرحلة جديدة.
وقال يونس في تصريحات عبر برنامج نمبر وان الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة ويذاع على قناة CBC نحن سعداء بالفوز على نيوزيلندا فقد حققنا حلمًا مهمًا وكسرنا قاعدة كانت تمثل عائقًا وانتقلنا إلى مرحلة جديدة خاصة أن المباراة لم تكن سهلة.
وأضاف أن منتخب مصر قضى أول نصف ساعة في منافسة مباشرة مع خصمه من خلال اللعب بأسلوبه، قبل أن تتضح شخصية الفريق المصري بشكل أكبر في الشوط الثاني مع نجاحه في العودة للمباراة.
وأوضح أن حسام حسن تدخل وغير شكل الفريق، مؤكدًا أن التغييرات التي أجراها كانت لها تأثير واضح وساهمت في إعادة ترتيب الأداء داخل الملعب.
وتابع يونس أن حسام حسن أجرى تغييرات غير عادية، وقال إن التقليل من أي شخص داخل المنظومة أمر غير مقبول، مشيرًا إلى أن ما حدث داخل الملعب جاء كإصلاح فوري وليس وليد الصدفة.
وعن محمد صلاح أشاد يونس بدوره، واعتبر أن صلاح يمتلك شخصية رائعة، كما لفت إلى أنه استطاع إقناع زيكو بأداء دور مشابه لفيرمينو في لقطة الهدف الثاني، مع بدء فرض حضوره الإيجابي على اللاعبين وإظهار أفضل ما لديهم.
وفي حديثه عن عمر مرموش قال إنه لا يجب ظلم اللاعب لأنه يؤدي دورًا صعبًا وغالبًا يكون محاصرًا من أكثر من لاعب، مشيرًا إلى أن حسام حسن تركه في هذه المنطقة بهدف شغل المدافعين وتقليل الضغط عن باقي زملائه.
واختتم تصريحاته بالقول إن منتخب مصر كان قادرًا على تحقيق فوز أكبر لكنه أهدر أكثر من فرصة محققة خلال اللقاء، مضيفًا أن حسام حسن يدير المباريات بذكاء كبير وأن الإبقاء على مرموش قد يكون ضمن خطة لتخفيف الضغط عن لاعبي الخط الأمامي في ظل الرقابة اللصيقة التي يتعرض لها من ثنائي دفاع المنافس.

