أكد جمال السلامي المدير الفني لمنتخب الأردن أن نقص الخبرة في البطولات الكبرى كان من أبرز الأسباب التي أدت إلى خروج النشامى من كأس العالم 2026 بعد الخسارة أمام الجزائر بنتيجة 2-1 في الجولة الثانية من دور المجموعات.
وأوضح السلامي أن الجزائر نجحت في استغلال تفاصيل فنية خلال المباراة خصوصا بعد التغييرات التي أجرتها في الخط الأمامي.
وأشار مدرب الأردن إلى أن استقبال هدفين من كرات ثابتة جاء نتيجة أخطاء كان يمكن تفاديها لو تم التعامل بشكل أفضل مع مجريات اللقاء وبخبرة أكبر.
ورغم الخسارة شدد السلامي على رضاه عن أداء لاعبي الأردن موضحا أن الفريق قدم مستوى أفضل مقارنة بمواجهة النمسا كما رأى أن ما قدمه يعكس التطور الذي تشهده الكرة الأردنية خلال السنوات الأخيرة.
وبخصوص المباراة الأخيرة أمام الأرجنتين قال السلامي إن الهدف لم يعد مرتبطا بحسابات التأهل بل يتمثل في تقديم عرض مشرف يعكس شخصية المنتخب ويترك انطباعا إيجابيا عن أول مشاركة أردنية في تاريخ كأس العالم.
وكشف السلامي أن ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني زار غرفة الملابس عقب اللقاء مؤكدا أن حديثه أسهم في رفع معنويات اللاعبين خاصة مع خيبة الأمل التي صاحبت الخروج المبكر من البطولة.
وأضاف أن الدعم الذي يحظى به المنتخب يمثل حافزا لمواصلة العمل والبناء للمستقبل.

