أكد طارق مصطفى نجم الزمالك السابق أن أحمد سيد زيزو يتعرض لضغوط نفسية كبيرة بسبب انتقاله من الزمالك إلى الأهلي.
وشدد طارق مصطفى على ضرورة دعم اللاعب وعدم الحكم عليه عبر مباراة واحدة أو فرصة مهدرة.
وقال طارق مصطفى في تصريحات عبر برنامج نمبر وان الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة ويذاع على قناة CBC إن أي لاعب قد يهدر فرصة أو يسجل هدفا وأن ما يمر به زيزو مرتبط بضغط نفسي نتيجة انتقاله إلى الأهلي.
وأضاف أن الاستماع للانتقادات قد يجعل زيزو الخاسر الوحيد مؤكدا أنه لا يتوقع أن حسام حسن يقيم اللاعب بناء على واقعة واحدة.
وتطرق طارق مصطفى إلى أداء منتخب مصر في كأس العالم مشيرا إلى أن مواجهة بلجيكا شهدت شوطا أول جيدا فنيا ثم تراجع الأداء في الشوط الثاني بينما اختلف الأمر أمام نيوزيلندا حيث ظهر المنتخب بشكل أفضل في الشوط الثاني.
وأوضح أن حسام حسن وإبراهيم حسن يركزان بشكل كبير مع الفريق وطالب اللاعبين بالحفاظ على تركيزهم طوال الـ90 دقيقة وعدم الاكتفاء بأداء جيد في شوط واحد فقط.
وبشأن مواجهة إيران قال إن منتخب إيران يمتلك خط وسط قويا ومهاجما من أفضل المهاجمين في البطولة مع وجود مشكلات دفاعية وأن دوافع الفريق كبيرة لتحقيق الفوز والاستمرار في المنافسة.
وأشاد طارق مصطفى بمستوى مصطفى شوبير قائلا إن له دورا كبيرا في مباراتي منتخب مصر بكأس العالم مؤكدا أنه يمتلك شخصية قوية والتزاما نفسيا عاليا ويذكره في تحركاته بالكابتن ثابت البطل رحمه الله.
كما طالب بدعم حمزة عبدالكريم واعتبره لاعبا واعدا وقال إنه يحزن من الانتقادات التي يتعرض لها خاصة أن مصر تحتاج إلى زيادة عدد لاعبيها المحترفين في أوروبا.
وعن المدربين العرب أعرب عن تمنياته بالتوفيق لحسين عموتة مع الأهلي ولمحمد أمين بن هاشم مع مودرن سبورت مؤكدا أهمية التجارب العربية المتبادلة قائلا إنه لمس ترحيبا كبيرا عندما عمل في المغرب.
واختتم تصريحاته بالأمل في فوز منتخب مصر على إيران وتصدر المجموعة مشيرا إلى أن وجود حسام حسن على رأس الجهاز الفني يمثل إضافة للمدربين المصريين جميعا وأضاف أنه تفاجأ بانضمام زيكو للقائمة لأنه يجيد اللعب كمهاجم أو جناح أيسر أكثر من اللعب في مركز الجناح الأيمن.

