أكد مدحت عبدالهادي نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق أن مصطفى شوبير هو أفضل لاعب في صفوف منتخبنا خلال منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العالم.

وقال عبدالهادي في تصريحات عبر برنامج يا مساء الأنوار من المونديال مع الإعلامي مدحت شلبي على قناة MBC مصر 2 إن مصطفى شوبير الأفضل بين لاعبي منتخب مصر خلال دور المجموعات بينما يرى أن محمد صلاح هو اللاعب التالي في الترتيب.

وأضاف أن محمد عبد المنعم يعد رقم واحد بين المدافعين المتاحين حاليًا لكنه أشار إلى شرط الجاهزية الكاملة موضحًا أنه لم يكن جاهزًا بنسبة 100% ولذلك اعتبر الدفع به أساسيًا أمام إيران قرارًا خاطئًا.

وشدد عبدالهادي على أنه لو كان حسام عبد المجيد جاهزًا فكان يفضل البدء به لأنه الأكثر جاهزية فنيًا وبدنيًا.

وأوضح أن تغيير أكثر من عنصر في قلب الدفاع قد يؤثر على استقرار الفريق قائلًا إن إجراء أكثر من تغيير صعب لأن ذلك ينعكس على الانسجام داخل الخط.

وتحدث عن دور لاعبي الوسط الدفاعي مؤكدًا أن وجود مهند لاشين ومروان عطية يسهل مهمة محمد هاني وأحمد فتوح عند التحرك هجوميًا بينما لفت إلى أن منتخب مصر عانى أمام إيران من الكرات الثانية والكرات العالية.

وأشار إلى أن المنتخب سيستفيد من عودة حسام عبد المجيد معتبرًا أن أفضل تشكيل لقلب الدفاع أمام أستراليا سيكون بحسام عبد المجيد وحمدي فتحي وياسر إبراهيم للاستفادة من الأطوال في التعامل مع الكرات الهوائية.

وعن مشاركة أحمد سيد زيزو قال إن اللاعب نزل في توقيت صعب لأن إيران كانت مسيطرة على المباراة مشيرًا إلى أنه لم يحصل على أريحية كما عمل في أكثر من مركز لمحاولة تقديم الإضافة.

واختتم عبدالهادي حديثه بالقول إن المنتخب شهد تراجعًا بدنيًا واضحًا في الشوط الثاني وأن الجهاز الفني لإيران استغل ذلك بشكل جيد مضيفًا أن الأزمة زادت بعد إصابة أحمد فتوح وعودة محمود حسن تريزيجيه لمركز الظهير الأيسر.

وأضاف أنه كان يفضل مشاركة هيثم حسن بدلًا من زيزو معتبرًا أن هيثم حسن لاعب قوي وخاض مباريات كبيرة سواء في الدوري أو خلال الوديات قبل كأس العالم.