قالت القوات المسلحة إن لديها القدرة على التعامل مع كافة التهديدات لحماية الأمن القومي المصري في ظل ما تتعرض له الدولة من مخاطر تمس الاستقرار والأمن.
وأضافت أن الحملة التي جرى تنفيذها بالتعاون مع عناصر من وزارة الداخلية في قطاع المنطقة الجنوبية العسكرية استهدفت بؤرا إجرامية تستغلها تنظيمات وشبكات لممارسة أنشطة غير مشروعة تشمل الإتجار بالمواد المخدرة والسلاح والتنقيب غير المشروع عن الذهب والهجرة غير الشرعية.
وأوضحت القوات المسلحة أن نتائج المداهمات أسفرت عن ضبط عدد من الأفراد المتورطين في تلك الأنشطة غير المشروعة حيث تم ضبط 87 فردا مصريا و136 فردا أجنبيا إلى جانب ضبط 14 عربة بأنواع مختلفة وأجهزة اتصال لاسلكية ومبالغ مالية بالجنيه المصري والعملات الأجنبية.
كما أشارت إلى ضبط كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة ومصادرة أعداد كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية بالإضافة إلى ضبط عناصر متسللة لا تحمل مستندات إقامة رسمية بالدولة.
وأكدت القوات المسلحة أنه تم إحالة الأشخاص والمضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وفق المواثيق الدولية ومعايير القانون الدولي الإنساني.
وبالتزامن مع بدء الحملة ذكرت أن عددا من المتسللين قاموا بتسليم أنفسهم للنقاط والتمركزات الأمنية بطرق غير شرعية ثم تم ترحيلهم إلى بلادهم مع مراعاة كافة احتياجاتهم الإنسانية.
وتابعت قوات إنفاذ القانون مهامها الميدانية المكثفة لتطهير البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون ضمن جهود مستمرة لتأمين حدود الدولة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.
وأشارت إلى أن ذلك يأتي ضمن مهام القوات المسلحة لحماية الأمن القومي والحفاظ على المقدرات والمكتسبات الاقتصادية للوطن.

