يمثل قرار مجلس الوزراء السعودي بالموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام تملك غير السعوديين للعقار واعتماد النطاقات الجغرافية المسموح التملك فيها دفعة قوية لمشروع بنان الذي تطوره مجموعة طلعت مصطفى في مدينة الرياض حيث يفتح النظام الجديد آفاقًا أوسع لاستقطاب المستثمرين والمشترين الدوليين.

ويأتي القرار ضمن جهود المملكة لتطوير القطاع العقاري وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني بما يتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 التي تستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية ورفع تنافسية السوق العقارية إقليميًا وعالميًا.

ويستفيد مشروع بنان من هذا التوجه من خلال توسيع قاعدة العملاء المحتملين من مختلف الجنسيات ما يدعم معدلات الطلب على المشروع ويساهم في تعزيز وتيرة المبيعات خلال المرحلة المقبلة.

وقبل تطبيق النظام الجديد كان مشروع بنان قد سجل أداء قويًا محققًا مبيعات بلغت نحو 3.3 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2026 وهو ما يعكس الإقبال على المشروع والثقة في مقوماته الاستثمارية والسكنية.

وتشير المعلومات إلى أن بنان يعد أول مدينة متكاملة تطورها مجموعة طلعت مصطفى في السوق السعودية كما يجسد استراتيجية المجموعة للتوسع الإقليمي والاستفادة من الفرص المتاحة في قطاع التطوير العقاري.

وفي إطار تعزيز حضورها داخل المملكة تواصل مجموعة طلعت مصطفى دراسة فرص استثمارية جديدة بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي PIF وتشمل مشروعات سكنية وتجارية وفندقية ومجتمعات عمرانية متكاملة في كل من الرياض وجدة ومكة والمدينة المنورة.