استقبل مطار القاهرة الدولي مساء اليوم بعثة الأولمبياد الخاص المصري العائدة من مدينة سوسة التونسية بعد مشاركتها في منافسات الألعاب الإقليمية العاشرة للأولمبياد الخاص الرياضات الشاطئية.
وحققت بعثة مصر إنجازا مميزا بحصد 8 ميداليات متنوعة 6 ذهبيات وفضيتان ضمن منافسات الألعاب الإقليمية.
وكان في استقبال البعثة الأستاذ الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري وفريق عمل الأولمبياد الخاص المصري إلى جانب أسر وأهالي اللاعبين الذين حرصوا على التواجد بالمطار للاحتفاء بما حققه الأبطال.
في سباقات سباحة المياه المفتوحة حقق مهند محمد علي المركز الأول والميدالية الذهبية بينما جاء محمد الشاذلي في المركز الثاني بالميدالية الفضية كما سجل ملك أحمد المركز الأول والميدالية الذهبية وبريهان محمد المركز الأول والميدالية الذهبية وعمر عصام المركز الأول والميدالية الذهبية ومحمود رزق المركز الأول والميدالية الذهبية بإجمالي 6 ميداليات منها 5 ذهبيات وفضية واحدة.
وفي سباقات الترايثلون حصل محمود مسلم على المركز الأول والميدالية الذهبية بينما جاء عمر عصام بركات في المركز الثاني بالميدالية الفضية بإجمالي ميداليتين ذهبية وفضية.
ترأس البعثة الأستاذ عمرو محي الدين وضمت الوفد الرسمي أجهزة إدارية وفنية وطبية ولاعبين وعلى المستوى الفني يقود أحمد مصطفى فريق التراياثلون مديرًا فنيًا بمشاركة اللاعبين عمر عصام بركات ومحمود رزق مسلم بينما يقود مصطفى ماجد منافسات السباحة في المياه المفتوحة مديرًا فنيًا وتضم الأجهزة الفنية المدربة آية الله مجدي واللاعبين محمد أسامة الشاذلي ومهند محمد عبد الصمد وملك أحمد فراج وبريهان محمد سليمان.
وعلى هامش الألعاب شاركت مصر كذلك في المؤتمر الإقليمي للشباب عبر اللاعبة القائدة آية حسن شلتوت والشريكة القائدة فرح عماد محي الدين بمرافقة الدكتورة بتول أشرف جمال الدين بهدف تنمية القيادات الشبابية وتعزيز مفاهيم الدمج المجتمعي وإتاحة الفرصة للاعبين ليكونوا شركاء فاعلين في صناعة القرار الرياضي والاجتماعي داخل حركة الأولمبياد الخاص.
كما شهد حفل ختام الألعاب مراسم تسليم علم الألعاب الإقليمية إلى مصر إيذانا باستضافة المرحلة الثانية من الألعاب الإقليمية العاشرة للأولمبياد الخاص 2026 رياضات الأداء خلال شهر سبتمبر المقبل.

