عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الجديدة اجتماعًا لاستعراض موقف تنفيذ عدد من مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة الجيزة.

وحضر الاجتماع الدكتور منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة واللواء مهندس أحمد هشام فاضل مساعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط والتطوير واللواء محمد الجداوي مدير إدارة التراخيص بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وخلال الاجتماع عرض محافظ الجيزة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المهمة ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري أن المحافظة أنهت عددًا كبيرًا من المشروعات ومن بينها تطوير المنطقة الصناعية بأبو رواش وتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير إلى جانب مشروعات رصف الطرق وتحسين كفاءة شبكة الطرق المحلية وتطوير المباني الإدارية وتحسين منظومة المرور كذلك مشروعات تحسين البيئة والتنمية الاقتصادية المحلية.

كما تناول الاجتماع ملفات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أراضي أملاك الدولة وتراخيص المحال العامة حيث استعرض محافظ الجيزة معدلات الإنجاز المحققة والإجراءات المتخذة لتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين وتسريع وتيرة العمل بهذه الملفات تنفيذًا لتوجيهات الدولة بإنهائها وتحقيق الاستقرار القانوني للمواطنين.

وقال محافظ الجيزة إنه منذ مايو 2024 وحتى منتصف يونيو 2026 تم تقديم 206 آلاف و305 طلبات تصالح وجرى البت في 201 ألف و825 طلبًا بنسبة إنجاز تجاوزت 97% مع استمرار العمل للانتهاء من الطلبات المتبقية.

واستعرض أيضًا جهود المحافظة في تنفيذ أعمال الموجة الـ29 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء عبر استعراض نتائج الحملات المنفذة والإجراءات للتعامل الفوري مع أي حالات تعد جديدة بالتنسيق مع جهات الولاية والأجهزة الأمنية حفاظًا على حقوق الدولة وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.